صناعة الهوية الاعلانية

80-1

صناعة الهوية الاعلانية

إن الهوية لا تسري على الشركات الكبرى فقط, فالشركات الصغيرة التي تبني لنفسها صورة فعالة يمكنها أن تحقق مزيدًا من النتائج من إعلاناتها, ويمكنها أن تبني علاقات أقوى بعملائها, وتزيد من إحتمالات حصولها على أعمال متكررة.

هناك أربعة عناصر أساسية لهوية الشركة هي:

  • اسمها.
  • شعارها.
  • الرمز.
  • شكل الحرف الطباعي ومخطط الألوان.

يضاف إليها عناصر أخرى مثل البناء الذي تقطنه المؤسسة, وديكورات مكاتبها والعلامات الخاصة بها والزي الموحد لموظيفها والسيارات والشاحنات التي تقتنيها وغيرها, فهذه كلها تلعب دورًا هامًا في مساعدة أصحاب المصلحة وغيرهم في التعرف إلى المؤسسة, هذه العناصر جميعًا مرئية, وعادة تقوم الشركات بدمج هذه العناصر معًا لتشكل أسلوبًا بصريًا يحمل المعلومات إلى الناس حول ما تأمل الشركة أن ترمز إليه.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s