تطوير و تصميم مواقع

98-1

تطوير و تصميم مواقع

لاشك أن محرر الويب من بين أهم الأدوات التي يستخدمها مطور الويب إن لم تكن الأداة الأهم فعلا . وهدا يحيلنا إلى السؤال التالي : ما هو أفضل محرر ويب لتصميم و تطوير المواقع ؟

في هده المقالة إن شاء الله يسرني أن أقدم لك مجموعة من المحررات الموجودة على ساحة الويب اليوم و التي تعتبر من بين الأفضل في مجال تصميم و تطوير المواقع .و هده المحررات منها المجاني و منها المدفوعة و حتى المدفوعة تعطيك مدة 30 يوم لتجربتها.

أدعوك اليوم لتجربة و اكتشاف هده المحررات حتى تجد الأنسب لك و لطريقة عملك.

محرر الويب  هو أول شيء تحتاجه لتبدأ في كتابة الكود لإنشاء مواقعك الالكترونية او لتصميم صفحات أنترنت . وكما يعلم الجميع في السابق وربما حتى سنوات قليلة مضت كانت هناك محررات نصوص تستخدم في تصميم مواقع مثل  نوت باد على ويندوز و محررات نصوص أخرى كثير لم تنتج لإنشاء مواقع الويب وكان تصميم وتطوير المواقع بهده البرامج صعب و متعب جدا , حيث انه لا تتوفر هده البرامج على ألوان تميز الكود عن النص العادي و لا تشير للأخطاء في حالة تواجدها و …… الخ . وكانت قلة قليلة هي التي تحترف تصميم و تطوير المواقع في تلك الأيام.

لكن تطوير المواقع اليوم و تزايد الطلب على المواقع أدى إلى ظهور محررات كثيرة خاصة بالويب تقوم بتسهيل و تنظيم عملية كتابة الكود و تجعل إنشاء المواقع شيء ممتع جدا.

مطور الويب دائما يبحث عن الأدوات التي تسهل العمل عليه و تختصر الوقت و هدا هو بيت القصيد. لدلك مطور الويب يجرب الكثير من محررات الويب حتى يصل في النهاية إلى دلك المحرر الذي يشعر معه بالراحة و يلبي متطلباته. و طبعا كثرة هده المحررات في يومنا هدا تجعل الاختيار صعب في البداية و لكن هده الصعوبة سرعان ما تتلاشى مع الوقت , و في النهاية تختار محررك المفضل و أنا شخصيا مررت بهده التجربة حتى وصلت إلى المحرر الذي استخدمه الآن.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s