اعلانات الفيس بوك المدفوعة

107-2

اعلانات الفيس بوك المدفوعة

الفيسبوك يعتبر حتي الآن من أفضل المنصات الإعلانية في سوشيال ميديا لما تتيحه لك من أمكانية أستهداف دقيق لشريحتك المسُستهدفة من العملاء. وبالرغم من كون الفيسبوك يحاول بقدر الامكان ان يجعل خطوات الإعلان عليه سهلة وبسيطة على المستخدم العادي مثل زر “Boost” الذي تجده أسفل المنشورات بصفحتك ولكن قد يكون الامر مربك قليلاً بالبداية.

بداية لماذا استثمار المال بإعلانات الفيسبوك ؟

هنالك عدة أسباب  تدفعك الى الاستثمار باعلانات الفيسبوك وأهمها :

١- فيسبوك لديه أكثر من 1,310,000,000 مستخدم نشط شهرياً.

٢- أمكانية عالية فى التحكم في ميزانيتك اليومية يمكنك ان تصرف 1$ يومياً فقط.

٣-أمكانية عالية فى استهداف المستخدمين.

٤- يعتبر حالياً الوسيلة الأرخص نسيباً للوصول لشريحتك المُستهدفة.

و توضح الدراسة التي أقيمت على 131 مليار انطباع و 4,3  مليار تفاعل اجتماعي حول إعلانات الفيس بوك ان الضغط ( النقر ) على الاعلانات زاد بنسبة 29% في عام 2013 و بعائد أكبر على المستثمرين بـ 58% عن السنة الماضية .

توضح أيضا أن سعر الإعلان لكل نقرة (ضغطة) قد انخفض بنسبة 40% مما يعني أن إعلانات الفيس بوك أصبحت أرخص و بكفاءة أعلى

و المقصود بنموذج النقرة الأخيرة هي شراء الناس للمنتجات بعد مشاهدة الإعلان الخاص بالمنتج على أحد مواقع التواصل الاجتماعي في وقت لاحق دون النقر المباشر على الإعلان عند رؤيته .. وبالتالي لا يحسب الفضل في هذه العمليات الشرائية للفيس بوك .

Leave a comment